منسق القافلة: “أميال من الابتسامات” ستساهم في تخفيف معاناة مرضى غزة

أكد المنسق العام لقافلة “أميال من الابتسامات” الإغاثية الدولية عصام يوسف، أنها “ستساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى في قطاع غزة”.

وأوضح يوسف، خلال زيارته إلى مستشفيات الخدمة العامة في قطاع عزة، اليوم الأحد، أن “القافلة تحمل كميات من المساعدات الطبية المتنوعة، كالأدوية والمستلزمات الطبية، وغيرها من المواد”.

وأشار إلى أن “الإعداد للقافلة جرى عقب التنسيق مع الجهات المختصة في الحكومة المصرية، التي منحت الموافقات للقافلة بالدخول، بما في ذلك دخول الوفد الإغاثي إلى قطاع غزة، كأفراد معنيين بالشأن الإنساني”.

وناشد “المؤسسات الداعمة والمانحة في تكثيف جهودهم، وتسليط الضوء على المؤسسات الصحية الخيرية، المهددة بتوقف خدماتها بأي لحظة، نتيجة شح جميع مصادر الدعم والتمويل في السنوات الأخيرة”.

ويعاني قطاع غزة حصارا مشددا منذ 16 عاما، حيث تمنع دولة الاحتلال إدخال الأدوية والمستهلكات الطبية، إضافة إلى الأجهزة الطبية، الأمر الذي تسبب في وفاة عدد من المرضى جراء ذلك.

ويذكر أن الأجهزة التي يمنع الاحتلال إدخالها هي أشعة تشخصية عادية، وأخرى متحركة، وقسطرة داخلية، بالإضافة للعديد من قطع الغيار للأجهزة المتعطلة، حيث يوجد 350 جهازا متعطلاً داخل مستشفيات غزة، وباتت خارج الخدمة، حسب تصريحات سابقة لوزارة الصحة في القطاع.

وانطلقت أولى قوافل أميال من الابتسامات نحو غزة عام 2009، بعد عامين من فرض الحصار الإسرائيلي على القطاع.

Source: Quds Press international News Agency