“نادي الأسير”: فيروس “كورونا” يعاود الانتشار بين صفوف الأسرى مجددًا

أكّد نادي الأسير الفلسطينيّ، اليوم الأحد، أنّ “معلومات ترد تباعًا منذ صباح اليوم عن تصاعد انتشار فيروس كورونا بين صفوف الأسرى في سجون الاحتلال”.

وأوضح “نادي الأسير” في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، أنّ السجون التي ثبت فيها إصابات بين صفوف الأسرى مؤخرًا، هما “سجني النقب، وعوفر؛ حيث سُجلت 25 إصابة في قسم 25 في سجن النقب، وستة إصابات في سجن عوفر، توزعت على أقسام المعبار (17، 14)، وقسم 21”.

وأبدى النادي تخوفًا على مصير الأسرى، بعد “قيام إدارة سجن ريمون بإغلاق السّجن بشكلٍ كامل؛ للاشتباه بوجود إصابات بين صفوف السّجانين”.

يذكر أنّ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بين صفوف الأسرى، التي تمكّنت المؤسسات من توثيقها منذ بداية انتشار الوباء في السجون في شهر نيسان/ أبريل 2020، حتّى يناير/ كانون الثاني الجاري، بلغت 394.

وقال “نادي الأسير”، إن “إدارة سجون الاحتلال، عملت على تحوّيل الوباء إلى أداة تنكيل، وترسيخ جملة من الإجراءات الاستثنائية وحرمان الأسرى من حقوقهم بذريعة انتشار الوباء”.

وأشار إلى “افتقار أقسام الأسرى للإجراءات الوقائية اللازمة”، مبينا “أن الأسرى تلقوا جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا، بعد ضغوط نفّذتها المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *