نصرالله: لا يوجد هدف إسرائيلي لا تطاله صواريخ المقاومة الدقيقة

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، إنه “لا يوجد هدف إسرائيلي، في البحر أو في البر، لا تطاله صواريخ المقاومة الدقيقة”.

وأكد نصرالله في حديث متلفز مساء اليوم الإثنين، أنه “لطالما دخلت مسيّراتنا فلسطين المحتلة؛ وعادت عشرات المرات خلال السنوات الماضية من دون أن يسقطها العدو”.

وأضاف أن حزب الله اتخذ قراراً “بإرسال النوع الثاني من المسيّرات، الذي يمكن أن يسقطه العدو؛ بهدف إحداث الأثر المطلوب”.

وأشار نصرالله إلى ما أسماه “معادلة” حقل نفط كاريش، الذي يقع في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان في البحر المتوسط، قائلاً إن “أمام لبنان فرصة تاريخية في ظل حاجة أوروبا إلى تأمين بديل للنفط والغاز الروسيين”.

وأوضح أن “الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا بحاجة إلى النفط والغاز، و(إسرائيل) ترى فرصة في ذلك”، لافتاً إلى أن “بايدن لا يريد حرباً في المنطقة، وهذا الأمر فرصة لنا للضغط من أجل الحصول على نفطنا”.

وأكد أن “الدولة اللبنانية عاجزة عن اتخاذ القرار المناسب الذي يحمي لبنان وثرواته؛ ولذلك فإن المقاومة مضطرة إلى اتخاذ هذا القرار”، موضحاً أن “هدفنا أن يستخرج لبنان النفط والغاز؛ لأن هذا هو الطريق الوحيد لنجاته”.

وقال نصرالله إن “ما تريده الدولة اللبنانية يمكنها أن تحصل عليه الآن، وليس غداً”.

وكانت شركة “هاليبرتون” الأمريكية، قد أعلنت الشهر الماضي، حصولها على ترخيص إسرائيلي، لبدء التنقيب عن الغاز والنفط في حقل كاريش البحري، والذي يعد منطقة متنازعا عليها بين الاحتلال الإسرائيلي ولبنان.

وقوبلت الخطوة الإسرائيلية، برفض لبناني “لأي مسّ بحقوقه النفطية، حيث طلب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من وزارة الخارجية إجراء الاتصالات اللازمة، مع الجهات الدولية المعنية لمنع (إسرائيل) من بدء التنقيب”.

وخاض الجانبان الإسرائيلي واللبناني، 5 جولات محادثات، بخصوص المنطقة المتنازع عليها، منذ تشرين الأول/أكتوبر 2020، حتى أيار/مايو الماضي، برعاية الأمم المتحدة ووساطة أمريكية، قبل أن تُعلَق المفاوضات نتيجة عدم إحراز أي تقدم فيها.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *