“هآرتس”: الجيش الإسرائيلي اعترف بقتل “أبو عاقلة” بعد شهور من الكذب

قالت صحيفة /هآرتس/ العبرية في افتتاحيتها، اليوم الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي، اعترف بمسؤوليته عن قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، بعد أربعة أشهر من الكذب.

وبينت أن ادعاءات “إسرائيل” مرّت بطرق طويلة من النفي حتى الاعتراف بالمسؤولية، ففي اليوم الذي قتلت فيه أبو عاقلة؛ أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف، أنها قتلت برصاص فلسطيني.

وحمّلت تحقيقات استقصائية لقناتي “الجزيرة” القطرية، و”سي إن إن” الأمريكية، وصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ووسائل إعلام أخرى، الجيش الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن قتل أبو عاقلة.

وأشارت إلى أنه رغم اعتراف الجيش؛ إلا أن “إسرائيل” أعلنت أنها لن تفتح تحقيقا جنائيا في القضية، ولكن الاعتراف “مهم للغاية” في نقض اتهام الاحتلال للفلسطينيين بالمسؤولية عن القتل، والتهرب من الحقيقة.

وأعربت /هآرتس/ عن أملها “أن يفتح رئيس الأركان الجديد، صفحة جديدة مع الإعلام، بعد أن تبنى أفيف كوخاف (رئيس الهيئة السابق)، سياسة الكذب والتعامل بشكل مشوه مع الصحفيين”.

وأعلن جيش الاحتلال، الاثنين، للمرة الأولى، أن هناك “احتمالاً كبيراً” بأن أحد جنوده قتل الصحفية الفلسطينية أبو عاقلة في أيار/مايو الماضي.

وقال الجيش بعد تحقيق أجراه حول مقتلها، “هناك احتمال كبير بأن تكون أبو عاقلة أصيبت عن طريق الخطأ، بنيران الجيش الإسرائيلي الذي كان يستهدف مسلحين فلسطينيين.

ورفضت عائلة أبو عاقلة نتائج التقرير الإسرائيلي، وطالبت بإجراء “تحقيق شامل من قبل المحكمة الجنائية الدولية”.

وقتلت شيرين أبو عاقلة في 11 أيار/مايو خلال تغطيتها عملية عسكرية إسرائيلية في مخيم جنين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *