“هآرتس”: تفجر “الداخل” يدفع جيش الاحتلال للاستعداد لوقف العدوان على غزة

ذكرت صحيفة “هآرتس”، اليوم الخميس، أن تفجر الأوضاع في الداخل الفلسطيني المحتل، يدفع جيش الاحتلال للاستعداد لإنهاء العدوان العسكري على قطاع غزة.

وقال المراسل العسكري للصحيفة، ينيف كوبوفيتش، إن “قيادة الجيش الإسرائيلي تفترض أن المستوى السياسي لم يعد بوسعه تأجيل موعد إنهاء الحرب على غزة بفعل الأحداث داخل المدن الإسرائيلية”، لافتاً إلى أن تكثيف “إسرائيل” غاراتها في قطاع غزة حالياً، يأتي في إطار محاولة تقديم إنجازات قبل الإعلان عن إنهاء الحملة العسكرية.

وأضاف: “الجيش يستعد لأن يتلقى تعليمات من المستوى السياسي، لإنهاء العمليات القتالية ضد غزة، بسبب المواجهات العنيفة في أرجاء إسرائيل التي أججت المخاوف من إمكانية فقدان السيطرة على الأمن الداخلي”، على حد تعبيره.

وحسب كوبوفيتش، فإن هناك قناعة آخذة بالترسخ لدى القادة العسكريين في “تل أبيب”، بأن “التهديد الذي تمثله المواجهات بين الفلسطينيين واليهود، على المجتمع الإسرائيلي أكبر من الخطر الذي تمثله غزة، ما يجعل الجيش مصمماً على محاولة تحقيق إنجازات في مواجهة حماس، تبرر إنهاء الحملة في أسرع وقت”.

والإثنين، بدأت “إسرائيل” عدوانا واسعا ضد غزة، وأطلقت الفصائل الفلسطينية من القطاع مئات الصواريخ على وسط وجنوبي الأراضي المحتلة، بما فيها مدينة القدس المحتلة، إضافة إلى عسقلان وسديروت ومستوطنات بمنطقة غلاف غزة.

واستشهد 83 فلسطينيا، بينهم 17 طفلا و7 سيدات، وأصيب 487 بجروح جراء غارات إسرائيلية وحشية متواصلة على غزة، فيما ارتقى 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية، وفق مصادر فلسطينية رسمية، بينما قُتل 7 إسرائيليين وأصيب آخرون في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *