هنية يشيد بموقف اللاعب الجزائري فتحي نورين الرافض للتطبيع

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، بموقف لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين، الرافض للتطبيع مع الاحتلال.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه هنية مع اللاعب الجزائري الذي امتنع عن منازلة اللاعب الإسرائيلي في أولمبياد طوكيو الفائتة، وعوقب بحرمانه من المنافسة 10 أعوام.

وثمن رئيس الحركة في بيان صدر عن مكتبه، اليوم الجمعة، الموقف الأصيل الذي اتخذه اللاعب فتحي، وعبّر عن موقف الشعب الجزائري الأصيل، معتبرًا أن هذه خطوة محل فخر واعتزاز للشعب الفلسطيني وأحرار الأمة.

وأضاف هنية “في ظل رياح التطبيع، يأتي هذا الموقف الرجولي والبطولي من اللاعب الجزائري نورين، ليعبّر عن الأصالة والانتماء للأمة، ويعبر عن الجزائر الحبيبة التي تقف دومًا مع الشعب الفلسطيني”.

وقال هنية “إن أبناء فلسطين وأبناء الأسرة الرياضية وأحرار العالم فخورون بهذا الموقف”.

من جانبه عبّر اللاعب نورين وفق البيان، عن تقديره لهذا الاتصال، وقال “هذا الموقف واجب منا تجاه فلسطين التي تعتبر قضيتنا، فنحن مع فلسطين والقدس، وهذا ما تربينا عليه، وجزء من عقيدتنا وتراث آبائنا وأجدادنا”.

وجاء الاتصال تزامنًا مع حفل التكريم للاعب فتحي نورين الذي أجراه مكتب حركة “حماس” في الجزائر.

وكان بطل الجودو الجزائري فتحي نورين أعلن اعتزال اللعب نهائيًا، وذلك على خلفية قرار اللجنة الأولمبية بإيقافه 10 أعوام بعد انسحابه أمام لاعب إسرائيلي في أولمبياد طوكيو الأخير.

وقال نورين في كلمة مصورة، “قررت اعتزال اللعبة بعد رفض الطعن المقدم، وبقاء عقوبتي لمدة 10 سنوات كما هي”.

وأضاف “أعلم أن الاتحادات الدولية دائمًا ما تتواطأ مع الإرهاب الصهيوني بخاصة الاتحاد الدولي للجودو، ولعل خير دليل هو بقاء عقوبتي كما هي حتى بعد التقدم بالطعن”.

وأكد نورين أنه لم يندم على قرار الانسحاب الأولمبي، فقال “أنا غير نادم، بالعكس أنا أفتخر بهذا وبهذه العقوبة، وسأستغل أي فرصة تأتيني لكشف الحقائق عن الكيان الصهيوني والدفاع عن القضية الفلسطينية بأي طريقة كانت بإذن الله”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *