هيئة حقوقية: المستوطنون انحازوا بقوة لليمين المتطرف في الانتخابات

قال “المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان” (أحد مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية)، إن “المستوطنين خذلوا وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، واختاروا اليمين المتطرف، والصهيونية الدينية، بزعامة كل من (زعيم حركة “الصهيونية المتدينة”) بتسلئيل سموتريتش، و (رئيس حركة العظمة اليهودية) ايتمار بن غفير”.

وأوضح المكتب في تقرير أسبوعي، أصدره اليوم السبت، أن “غانتس تفاخر بكرمه مع المستوطنين، باعتباره الجهة المخولة بالموافقة على مخططات الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، فخذلوه واختاروا اليمين واليمين المتطرف”.

يشار إلى أن التقرير النصف سنوي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الإنسانية “أوتشا”، أكد هدم سلطات الاحتلال حوالي 300 منزل في الضفة والقدس، خلال العام الجاري.

وأقرت بلدية الاحتلال في القدس مشروعًا لـ”تحريك” الحاجز العسكري ونقطة تفتيش على أراضي الولجة (جتوب غربي القدس)، لتلقي بالمزيد من أراضيها داخل جدار الفصل العنصري.

وتشير بيانات حركة “السلام الآن” الحقوقية الإسرائيلية، إلى وجود نحو 700 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

ويعتبر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس الشرقية أراضي محتلة، ويعد جميع أنشطة بناء المستوطنات هناك غير قانونية.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *