هيئة خيرية أردنية تسيّر قافلة طبية إلى قطاع غزة

سيّرت “الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية” (إغاثية غير حكومية)، الخميس، قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع الجيش الأردني.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية /بترا/، أن القافلة المكونة من خمس شاحنات، تحمل مواداً طبية، وأدوية، سيتم توزيعها على عدد من المشافي في قطاع غزة.

وقال الأمين العام للهيئة حسين الشبلي، إن الهيئة حرصت في هذه القافلة على تأمين المواد الطبية والأدوية لإيصالها إلى الجهات الطبية في قطاع غزة، بالإضافة إلى سيارة إسعاف؛ تبرعا من الحكومة التونسية، لصالح الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة.

وتحرص “الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية” على تسيير قوافل طبية وإغاثية إلى قطاع غزة بشكل دائم “تلبية للتوجيهات الملكية السامية بتأمين وتزويد الأشقاء في فلسطين باحتياجاتهم، بما يخفف عنهم الوضع الراهن ويدعم من صمودهم”.

وأنشات الأردن “المستشفى الميداني الأردني” في غزة في الـ 29 كانون الثاني/يناير من عام 2009، عقب الحرب الإسرائيلية التي تعرض لها قطاع غزة في حينه.

ويعمل في المشفى كادر طبي وتمريضي يقدم الخدمة الطبية من خلال عيادات متكاملة تغطي كافة الاختصاصات الطبية، إضافة إلى قسم الطوارئ الذي يعمل على مدار الساعة، وقسم المختبر والأشعة والصيدلية اليومية والشهرية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *