“هيئة شؤون الأسرى” تطالب “الصليب الأحمر” بتفعيل دوره الإنساني تجاه المعتقلين

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتفعيل دورها الإنساني تجاه قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال استقبال الهيئة اليوم الخميس، في مقرها بمدينة غزة، وفدا يمثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة برئاسة شيرين حنفية، مسؤولة فريق قسم الحمايه، بمكتب غزة.

وفي بداية اللقاء رئيس لجنة إدارة الهيئة في المحافظات الجنوبية حسن قنيطة، بالوفد الزائر، لافتًا إلى أهمية دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر وضرورة استمرار التعاون من اجل خدمة الأسرى وذويهم.

واستعرض قنيطة وباقي أعضاء اللجنة، القضايا الملحة التي تحتاج إلى تدخل عاجل من قبل “الصليب الأحمر” وتفعيل دوره الإنساني، بما يساهم في تخفيف معاناة الأسرى وذويهم.

وتطرق إلى أبرز القضايا التي تهم الأسرى وذويهم وهي: زيارات أهالي أسرى غزة، إدخال الملابس لهم، الأوضاع الصحية، الأسرى المرضى، الاعتقال الإداري، الأسرى المضربين عن الطعام، وكذلك أوراق الصليب الخاصة بالأسرى والمحررين.

بدورها، شكرت حنفية، هيئة الاسرى على حسن الاستقبال، واستمعت والوفد المرافق، لما أثاره أعضاء لجنة الهيئة، واكد الوفد الزائر حرص اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالعمل من أجل التخفيف من معاناة الأسرى في السجون الاسرائيلية، ومعاناة ذويهم والاسرى المحررين.

واستعرض وفد “الصليب الأحمر”، أبرز نشاطات وآليات عمله بهذا الخصوص، ووعد بمتابعة كافة القضايا التي اثيرت ومخاطبة المركز الرئيسي للصليب الاحمر بما يخدم هذه الشريحة.

وفي الختام، اتفق الطرفان على استمرار اللقاءات وانتظام الاجتماعات، مرة كل شهر على اقل تقدير لبحث ما يعترض العمل من معيقات وبما يساهم في تذليل العقبات والتخفيف من معاناة الاسرى وذويهم.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *