وزير الأوقاف الأردني يدين ما قام به “بن غفير” من انتهاك لحرمة الأقصى

دان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، محمد الخلايلة، الانتهاكات والاقتحامات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية، والتي تمثلت بقيام وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير باقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، تحت حراسة وحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر الخلايلة في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، ما قام به الوزير الإسرائيلي “انتهاكا صريحا لحرمة هذا المكان المقدس، ومحاولة من الحكومة الإسرائيلية لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للمسجد الأقصى المبارك”.

وأكد الوزير الأردني، الذي تتولى وزارته مهام إدارة شؤون المسجد الأقصى، أنه بكامل مرافقه والبالغ مساحته 144 دونماً، هو حق خالص للمسلمين في جميع أنحاء العالم لا تشاركهم فيه ملة من الناس، وأن حق المسلمين فيه إنما هو حق تاريخي شرعي ديني يستند إلى شريعة الله وآياته وترعاه وصاية هاشمية مجيدة.

وكانت الحكومة الأردنية قررت في جلستها التي عقدتها اليوم الثلاثاء، الموافقة على السَّير في إجراءات تعيين 100 موظَّف في “دائرة أوقاف القدس”، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية الأردنية /بترا/.

ويأتي القرار “في إطار الدَّعم الأردني المستمرّ بقيادة العاهل الأردني عبدالله الثَّاني لدائرة أوقاف القدس وجهودها المبذولة لرعاية المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلاميَّة والمسيحيَّة في القدس، وفي اطار الرعاية والوصاية الهاشميَّة على المقدَّسات”.

يذكر أن “دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس” تتبع لوزارة الأوقاف الأردنية وهي المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد الأقصى.

وأدانت وزارة الخارجية الأردنية، بأشد العبارات، إقدام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الثلاثاء.

Source: Quds Press International News Agency