وزير الإسكان “الإسرائيلي”: حل مشكلة السكن في إسرائيل موجود في الضفة

اعتبر رئيس كتلة “يهدوت هتوراة” ووزير البناء والإسكان الجديد في حكومة الاحتلال، يتسحاق غولدكنوبف، أن جزءا من حل مشكلة السكن في “إسرائيل” موجود في الضفة الغربية المحتلة.

وكشف غولدكنوبف، عن نية حكومته “مساعدة أشقاءنا المستوطنين في يهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة).. وجزء من حل ضائقة السكن الموجدة في هذه المناطق”.

وأضاف، خلال مراسم استلام مهامه الوزارية من سلفه زئيف إلكين، اليوم الأحد، أنه “جئنا لنخدم مواطني إسرائيل ودفع قيم المساواة واستيطان البلاد”، وادعى أن “لدينا واجب تجاه جميع الأزواج الشابة من جميع الأوساط، ومن دون فرق في الديانة، العرق أو الأفكار. ولن نكون فئويين. فمشكلة السكن مشتركة للجميع”.

وتصدّر حزب “ليكود” بزعامة بنيامين نتنياهو، الانتخابات البرلمانية التي أجريت في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وتمكن من تشكيل حكومة يمينية، أدت اليمين أمام البرلمان يوم 29 كانون أول/ديسمبر الماضي، وأجمع مراقبون أنها “ستكون الأكثر تشددا في تاريخ إسرائيل”. فيما وصفها مراقبون بأنها حكومة “مستوطنين”.

ونتنياهو الذي يحاكم بتهم فساد، شغل أطول فترة رئاسة وزراء للاحتلال، لمرة أولى من 1996 إلى 1999 ثم ثانية من 2009 إلى 2021.

Source: Quds Press International News Agency