وزير الصحة الأردني: ارتفاع الإصابات بـ “كورونا” يدق ناقوس الخطر

قال وزير الصحة فراس الهواري، اليوم الاثنين، إن الارتفاع في وتيرة النتائج الإيجابية للفحوص الخاصة بالكشف عن فيروس “كورونا” “يدق ناقوس الخطر ويضعنا في قلق حقيقي حيال احتمالية إعادة تفشي الوباء من جديد”.

وأضاف، في تصريحات صحفية، خلال تفقده أحد المستشفيات الميدانية بالعاصمة عمّان، “أخذ المطعوم هو وسيلتنا لتجنب تفشي الفيروس من جديد، وأن الجرعة ثانية من مطعوم كورونا مهمة خاصة في موضوع المتحورات”.

وبين أن الأردن بدأ يشهد زيادة في عدد حالات “كورونا” وهذا مؤشر على دخول الموجة الثالثة، مشيرا إلى أن أكثر من 80 في المائة من الإصابات في العاصمة ستكون من المتحور الهندي، لافتا أن الإصابات السائدة في الأردن الآن هي من هذا المتحور.

وشدد الهواري بالقول: “نريد الوصول إلى الهدف الاستراتيجي والعودة إلى التعليم الوجاهي في الأول من شهر أيلول المقبل، ولن نصل إلى الهدف الاستراتيجي دون تعاون المواطنين بتلقي المطاعيم”.

وحول معدلات التطعيم ضد كورونا في المملكة، قال الهواري: “أرقامنا جيدة، لكن نريد أن نصل إلى 4.5 ملايين جرعة لقاح كورونا بحلول الأول من سبتمبر/أيلول، وإذا استمر الحال كالواقع الذي نشهده لن نصل إلى هذا الرقم”.

وبشأن عودة الطلبة للتعليم الوجاهي، قال الهواري، إن الأردن ليس جاهزاً حتى الآن لفتح المدارس، مؤكدا أن الوزارة ستفتح باب التطعيم لمن تجاوز 16 عاما ولمن يريد إعطاء اللقاح لأبنائه.

وفي مارس/آذار الماضي، علق الأردن التعليم الوجاهي بالمدارس للمرة الثالثة، وتوجه للتعلم عن بعد؛ لمواجهة انتشار الفيروس.

وحتى مساء الإثنين، بلغ إجمالي إصابات كورونا بالأردن منذ بدء الجائحة 757 ألفا و690، منها 9 آلاف و843 وفاة، و740 ألفا و546 حالة تعاف.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *