وزير لبناني يدعو لكسر الحصار عن قطاع غزة

التقى وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، اليوم الجمعة، بوزير الثقافة اللبناني القاضي محمد وسام المرتضى، في مكتبه قصر الصنائع في العاصمة بيروت.

وترأس وفد المؤتمر الشعبي أمينه العام هشام أبو محفوظ، وضم كلاً من: المتحدث باسمه زياد العالول، ومديرة مكتبه في لبنان حنان عاروري، وعضو أمانته العامة أحمد مشعل، والإعلامية وفاء بهاني.

وتقدم الوفد بالشكر والتقدير للوزير على مواقفه المعبّرة عن الشعب الفلسطيني والمناهضة للعدو الإسرائيلي.

وأفاد المتحدث باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج زياد العالول، بأن “هذه الزيارة تأتي ضمن جولة من الزيارات التي ينظمها المؤتمر، والتي ستشمل لقاءات مع الفصائل والشخصيات الوطنية والدولي، من أجل حشد الرأي العام العربي الرسمي والشعبي في خدمة القضية الفلسطينية”.

وأشار، بصفته منسقاً لحملة فلسطينيي الخارج لكسر الحصار عن قطاع غزة، إلى أن المؤتمر الشعبي يبذل كل الجهود في سبيل إنجاح حملة كسر الحصار المفروض منذ أكثر 15 عاماً، ويعاني منها نحو مليوني فلسطيني يعيشون ظروفا معيشية في غاية الصعوبة”.

بدوره؛ رحّب الوزير المرتضى بالوفد، مشددا على “وجوب تضافر الجهود لخوض معركة بث الوعي والانتصار فيها”.

وأكد أن خير سلاح ضدّ “إسرائيل” يتمثل في التمسّك بالوحدة الوطنية، وبمبدأ العيش معاً، وبالتنوع الثقافي، وبالحرص على الشريك في الوطن، في وجوده الفاعل وإيمانه ومقدّساته”.

ودعا الوزير إلى كسر الحصار عن قطاع غزة، حيث اعتبر أن “الحصار الذي يعاني منه القطاع هو حصار ظالم، ويجب على كل دولة أو شعب أو فرد، كلٌ بحسب قدراته، التحرك من أجل كسر هذا الحصار الظالم على مليوني شخص”.

Source: Quds Press International news Agency