50 ألفاً يصلون الجمعة في المسجد الأقصى

أدى 50 ألف مصلٍّ، صلاة اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المشددة على أبواب البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقالت مراسلة “قدس برس” إن العشرات من أهالي القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل، توافدوا إلى المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والتشديدات عند الحواجز ومداخل مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أن شرطة الاحتلال اقتحمت، قبل صلاة الجمعة، ساحات “الأقصى”، واعتقلت شابين، واقتادتهما من باب الأسباط إلى خارج أسوار المسجد.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع المدينة ومحيط الأقصى، وتواجدت عند بواباته، وأوقفت المصلين المتوافدين من أنحاء فلسطين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت العشرات منهم من دخول المسجد، وفرضت مخالفات بحق أصحاب البسطات في منطقة باب العامود.

ودعا مفتي القدس والديار المقدسة، الشيخ محمد حسين، خلال خطبة الجمعة في المسجد الأقصى، إلى “شد الرحال للمسجد، لإعماره والتعبد فيه في هذه الأيام، والذود عنه”.

ولفت إلى أن “الأقصى مستهدف من أعداء الله، ومن قطعان المستوطنين والجمعيات الاستيطانية، ومن هذا الاحتلال الظالم الغاشم”.

وكان آلاف المصلين، قد أدوا صلاة فجر يوم عرفة في باحات المسجد الأقصى المبارك، تلبية للعديد من الدعوات المقدسية، للنفير العام وشد الرحال إلى الأقصى، والمشاركة في صلاة الجمعة، للتصدي لاعتداء الاحتلال والمستوطنين عليه.

وفي سياق متصل، أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، أن “صلاة عيد الأضحى ستقام في المسجد الأقصى المبارك، في الساعة 6:27 صباحًا من يوم السبت 9 تموز/يوليو الجاري”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *