أهالي “برقة” الفلسطينية يتصدون لاعتداء مستوطنين على منازلهم

تصدى أهالي قرية برقة شمالي نابلس، مساء الخميس، لهجوم شنه عشرات المستوطنين المتطرفين، استهدف المنازل الواقعة على أطراف القرية، وأجبروهم على التراجع.

ورصد مراسل “قدس برس”، تسلل المستوطنين من مستوطنة “حومش” المخلاة إلى منطقة مدرسة البنات وسط القرية، ومهاجمتهم المنازل بالحجارة؛ ما أدى إلى تحطم نوافذها وإلحاق أضرار بالممتلكات.

وقال الناشط الفلسطيني سامي العبد لـ”قدس برس”، إن “المئات من الأهالي لبوا الدعوة التي انطلقت عبر مكبرات الصوت في مساجد القرية، لصد الهجوم الذي تتعرض له المنازل القريبة من مستوطنة “حومش” المخلاة، وأجبروهم على مغادرة القرية.

واندلعت مواجهات بين أهالي القرية وقوات الاحتلال، عقب التصدي لاقتحامات المستوطنين ومسيراتهم الاستفزازية، وفقا لمراسل “قدس برس”.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل “قدس برس” نسخة منه، مساء الخميس، أن طواقهما “قدمت العلاج لأكثر من مئة مصاب، بجروح بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز السام المسيل للدموع”.

وأكد مسؤول الإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر، أحمد جبريل، لـ”قدس برس”، تعامل طواقم الجمعية مع 67 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، و33 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، الذي أطلقه جنود الاحتلال، وإصابة أخرى بحروق.

وأشار جبريل إلى أن إحدى الإصابات التي سجلت كانت لصحفي، بالإضافة إلى توثيق الجمعية حادثتي اعتداء على مركبتي إسعاف لـ”الهلال الأحمر”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *