إصابات واعتقالات إثر مواجهات مع الاحتلال في الخليل ونابلس

اندلعت، بعد ظهر اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن إصابات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية بأن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب إصابات بالاختناق، خلال مواجهات دارت بلدة بيت أمر، شمال الخليل (جنوب الضفة).

وأضافت المصادر أن المواجهات اندلعت عقب إغلاق جنود الاحتلال بوابة مدخل البلدة الحديدية، ومنعهم مرور جنازة، مضيفةً أن المواجهات تركزت في حي عصيدة بالبلدة.

وأوضحت أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل، وأطلقوا الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، تركزت إصاباتهم في الأطراف السفلية.

من جهة أخرى، قال شهود عيان إن ثلاثة فتية أصيبوا بالرصاص المطاطي في أطرافهم السفلية، فيما أصيب عشرات سكان المنطقة بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأضاف الشهود إن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين مهند ومجدي مرشد عوض (23 و18 عامًا) من داخل منزلهما في حي عصيدة، عقب انتهاء المواجهات.

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين وجدي الرجبي (15 عامًا)، ونسيم النتشة (13 عامًا)، في أعقاب مواجهات اندلعت في شارع الشلالة، وسط مدينة الخليل.

وفي نابلس (شمالاً)، أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات دارت بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين، في قرية “بيت دجن” شرقي المدينة، وبلدة بيتا، جنوبها.

وقالت مصادر محلية إن فلسطينيًا أصيب بقنبلة غاز مباشرة في الرأس، إلى جانب 16 آخرين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان في قرية “بيت دجن”.

كما أصيب أربعة آخرون بالاختناق، في بلدة بيتا، خلال مواجهات اندلعت في “جبل صبيح”، واعتدت قوات الاحتلال على طواقم الهلال الأحمر، وأطلقت الرصاص المطاطي بشكل مباشر باتجاه سيارة الإسعاف.

وتشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، فعاليات أسبوعية مناهضة للاستيطان، تتخللها مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تطلق الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز والصوت صوب الفلسطينيين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *