الأردن.. “ازرع صمودك” حملة لزراعة المليون الثالث للأشجار في فلسطين

أطلقت “الجمعية العربية لحماية الطبيعة” (أهلية غير ربحية مقرها الأردن) اليوم الثلاثاء، الموسم الخامس من حملة “إزرع صمودك”، وذلك ضمن حملات برنامجها “المليون شجرة” لزراعة المليون الثالث في فلسطين. عبر أثير إذاعة “حسنى” التي تبث برامجها في الأردن على موجات “إف. إم”.

وشهدت الساعات الأولى من البث المفتوح، إقبالاً وتفاعلاً من مختلف شرائح المجتمع الأردني، فضلاً عن توافد المتبرعين لمبنى الإذاعة، وسط تواجد فريق العربية لحماية الطبيعة والمتطوعين.

ويركز الموسم الجديد من حملة “ازرع صمودك” على تثبيت مزارعي قرى سوار القدس المهددة أراضيهم بالمصادرة، والذين يتعرضون للمضايقات والتهديدات من قوات الاحتلال وسكان المستوطنات في هجماتهم الممنهجة على الأهالي.

كما توجه الجهود لدعم مزارعي قطاع غزة ومساعدتهم في استصلاح أراضيهم المحررة عام 2005، وزراعة الأراضي التي جرّفها الاحتلال وقصفها ودمرها في حروبه المتتالية، والتي كبدت الفلسطينيين خسائر طالت القطاع الزراعي بملايين الدولارات.

وبحسب بيان صدر عن “العربية لحماية الطبيعة”، فإن إطلاق الموسم الجديد من الحملة يأـي “بعد نجاحها خلال المواسم الأربعة الماضية وتمكنها من دعم 1481 مزارعا فلسطينيا يعيلون 9128 فردا، إلى جانب حماية 4316 دونما مهددة بالمصادرة بعد زراعتها بأكثر من 105 آلاف شجرة مثمرة متنوعة، وحفر 24 بئر مياه تجميعي.

وقالت رئيسة الهيئة الإدارية في المنظمة، رزان زعيتر إن الحملة “تأتي ضمن مشروعنا لمقاومة الاحتلال الصهيوني، وهي مقاومة مشروعة ومستمرة، وما نجاحات حملة (ازرع صمودك) وحملات العربية لحماية الطبيعة الأخرى إلا إسنادا لشعبنا الفلسطيني المرابط، ورفضا للانصياع لسياسات الأمر الواقع التي يحاول الاحتلال فرضها منذ احتلال أرضنا العربية الفلسطينية” على حد قولها.

Source: Quds Press International News Agency