الأردن .. مسيرات ليلية ابتهاجاً بعملية القدس

انطلقت عدد من المسيرات المسائية في العاصمة الأردنية عمان، ومحافظات الزرقاء والبلقاء والعقبة، مساء اليوم السبت، احتفالاً بعملية القدس البطولية، وانتصاراً للمقاومة الفلسطينية، وجاءت المسيرات والوقفات المختلفة بدعوة من الحركة الإسلامية والحراكات الشعبية والشبابية.

وشملت المسيرات مناطق حي السلام (مقر السفارة الإسرائيلية)، وحي نزال، ومخيم الحسين، وجبل القصور والنزهة، في عمان.

وفي “حي نزال” (شرق) نفذ أردنيون مسيرة تضامنية مع القدس وشهداء جنين واحتفاء بعملية القدس.

وانطلقت المسيرة التي دعت لها “الحركة الإسلامية” من أمام مسجد نزال كبير بعد صلاة العشاء مباشرة.

واطلق المشاركون تكبيرات العيد فرحاً بعملية القدس التي نفذها الشهيد خيري علقم واسفرت عن مصرع 7 مستوطنين واصابة نحو 10 اخرين بجروح وصفت بالخطيرة.

وهتف المشاركون للمقاومة الفلسطينية في جنين ومجموعات عرين الأسود في نابلس.

وفي مدينة الزرقاء (شرق الأردن) نظم نشطاء وقفة أمام مسجد عمر بن الخطاب في وسط المدينة، وشارك في الوقفة عدد من قيادات الحركة الإسلامية الذين أكدوا وقوفهم إلى جانب المقاومة الفلسطينية لمواجهة جرائم الاحتلال المتكررة بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وأسفرت عملية إطلاق نار، مساء أمس الجمعة، في مستوطنة “النبي يعقوب”، شمالي القدس، عن مقتل 7 مستوطنين، وإصابة 6 آخرين على الأقل.

بعد أٌقل من 15 ساعة من وقوع العملية الأولى، وقعت عملية إطلاق نار، صباح اليوم السبت في القدس، أدت إلى إصابة مستوطنين بجراح.

وجاءت تلك العمليات، بعد المجزرة نفذها الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين، شمالي الضفة العربية، والتي أسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة آخرين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية.

Source: Quds Press International News Agency