الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يؤكد دعمه لحركة “حماس”

أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور أحمد الريسوني، دعم الاتحاد “لحركة المقاومة الإسلايمة (حماس)، ولجهادها البطولي المشرف للأمة العربية والإسلامية، مع التقدير الكبير لتضحياتها وتضحيات الشعب الفلسطيني وسائر منظماته المجاهدة، في مواجهة الاحتلال والعدوان الصهيوني”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي للريسوني، اليوم الجمعة، مع رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إسماعيل هنية، تبادلا خلاله التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار الريسوني إلى العلاقة المميزة لحركة حماس مع علماء الأمة ومجاهديها وقياداتها ورموزها، مؤكداً “بشكل قاطع وواضح، ثقته الراسخة في قيادة الحركة وصمودها، واتخاذ ما تراه من خطوات وقرارات، وتدبير رشيد في تعزيز جهادها ومقاومتها للاحتلال ومتطلبات المعركة ضد العدو وحلفائه، انطلاقًا مما وصفه التفويض بثقة تامة فيما تقرره”.

من جهته؛ أكد هنية تثمين حركة حماس وشكرها لمواقف الاتحاد الثابتة من القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها قضية القدس والأقصى، مشددًا على العلاقة التاريخية المميزة مع علماء الأمة ومجاهديها ورموزها.

واختتم الريسوني وهنية مكالمتهما الهاتفية بـ”تجديد العهد والعزم على مواصلة السير على طريق المقاومة والتحرير، حتى تحقيق النصر بإذن الله تعالى وعونه وتوفيقه”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *