“حماس” تشيد بتصاعد المقاومة بالضفة وتدعو السلطة لإنهاء ملاحقة المناضلين

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الشهيد عماد حشاش، الذي ارتقى فجر اليوم الثلاثاء، في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، مشيدة في الوقت ذاته بتصاعد المقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأشادت الحركة في بيان تلقت “قدس برس” نسخة عنه، “بتصاعد المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، وهو ما يؤكد بسالة شعبنا وإصراره على استمرار معركة النضال، وقدرته على مواجهة المحتل الصهيوني”.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع إن “المقاومة المتصاعدة ضد الاحتلال الصهيوني في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة هي الخيار الأمثل والأنجع لمواجهة الاحتلال وجرائمه ووقف مخططاته”.

وأضاف: “وأمام صمود شعبنا الأسطوري واستبساله في مقاومة الاحتلال والدفاع عن أرضنا، يتطلب من أجهزة أمن السلطة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وإنهاء كل أشكال الملاحقات والاعتقال وقمع للمناضلين والثائرين، وحماية الشعب الفلسطيني والالتحام معه في معركته مع الاحتلال”.

وأكد أن “دماء الشهداء الأبطال ستنير الطريق لكل الثائرين للمضي قدمًا نحو درب الجهاد والمقاومة، وكنس الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

واستشهد فجر اليوم الفتى عماد خالد حشاش (18 عاما) خلال اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال بمخيم “بلاطة” للاجئين شرقي نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة).

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة، فجر اليوم، من ثلاثة محاور، حيث دارت اشتباكات مسلحة بينها وبين عدد من المسلحين الفلسطينيين داخل المخيم.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *