الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها في “صور باهر”

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة دبش على هدم منزلها قسرًا في صور باهر، جنوب القدس المحتلة.

وشرعت العائلة بهدم منزلها، بعد أن تلقت إخطاراً من الاحتلال بأنه في حال عدم تنفيذها الهدم ذاتياً، فإنها ستدفع غرامة مالية قيمتها مائة ألف شيقل.

وأوضحت العائلة أن “المنزل مكون من 6 غرف، يسكنه 11 فردًا، عاشوا فيه أجمل أيامهم وذكرياتهم لمدة 6 سنوات، لكن هذا الأمان تحوَّل إلى ركام، بقرار من سلطات الاحتلال”.

وقالت إن بلدية الاحتلال طالبتهم العام الماضي بدفع غرامة مالية بقيمة 25 ألف شيقل، وأثناء قيامنا بدفع المخالفة، جاءت شرطة الاحتلال لمنزلنا قبل نحو 20 يوماً، وسلمتنا أمر الهدم”.

وتوجهت العائلة أكثر من مرة لبلدية الاحتلال من أجل إلغاء أمر الهدم، لكن دون جدوى، ووضعتهم أمام خيارين؛ إمّا الهدم القسري، أو هدم آلياتها مقابل دفع كافة التكاليف المترتبة على ذلك، والتي تبلغ 100 ألف شيقل.

وفيما أصبحت العائلة دون مأوى، في ظل البرد القارس، توضح أن ما يحدث هو ضريبة العيش في المدينة المُقدسة، مؤكدة أن “هذه سياسة تهجير من أجل إخراجنا من أرضنا، ولكن نحن صامدون هنا، ولن نخرج مهما حصل”.

وبحسب إحصائية لمركز الأبحاث، هدم الاحتلال نحو 950 مسكناً ومنشأة، في العام 2021، وصادر نحو 24 ألفاً و750 دونماً من الأراضي، وقطع واعتدى على نحو 17 ألفاً و740 شجرة.

كما تم توسيع 55 مستعمرة قائمة، وإنشاء نحو 15 بؤرة استعمارية جديدة، وإعلان 102 مخطط جديد، وإنشاء نحو 25 طريقاً استعمارياً التفافياً أو فرعياً جديداً، وفرض المزيد من الحقائق لتهويد الأرض.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *