الاحتلال يصيب 4 فلسطينيين بالرصاص في قمع مسيرة “كفر قدوم” الأسبوعية

أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص المعدني، وصحفيان بقنابل الغاز، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة “كفر قدوم” الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرقي قلقيلية، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكانت قد انطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة، تنديدًا بجريمة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسير المريض ناصر أبو حميد، والتي أدت إلى استشهاده.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين، وقمعوهم بالرصاص المعدني وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة أربعة منهم بالرصاص المطاطي.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أطلق قنابل الغاز بشكل مباشر تجاه الصحفيين، ما أسفر عن إصابة اثنين منهم، إلى جانب عشرات من المشاركين الذين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز.

وتنطلق في ”كفر قدوم“ يوم الجمعة من كل أسبوع، منذ مطلع تموز/يوليو 2011، مسيرات رافضة لانتهاكات الاحتلال، ومطالبة بفتح شارع القرية، الذي أغلقته القوات الإسرائيلية إبّان ”انتفاضة الأقصى“ (الانتفاضة الفلسطينية الثانية) عام 2003.

يذكر أن الأسير المريض بالسرطان، والمحكوم بسبعة مؤبدات و50 سنة، ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري في رام الله (وسط الضفة)، استشهد الثلاثاء الماضي في مستشفى ”أساف هروفيه“، جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

Source: Quds Press International news Agency