الاحتلال يعلق على تصويت الأمم المتحدة لطلب فلسطيني حول “ماهية الاحتلال”

علق مسؤولون إسرائيليون مساء اليوم السبت على تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع القرار الفلسطيني حول طلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية حول ماهية الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:”قرار التصويت في الأمم المتحدة الذي صدر اليوم لن يكون ملزمًا للحكومة الإسرائيلية”، زاعما أن “الشعب اليهودي ليس محتلًا لأرضه، ولن يشوه أي قرار من الأمم المتحدة هذه الحقيقة التاريخية”.

وذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية /كان 11/ أن “إسرائيل تنظر إلى الخطوة في الأمم المتحدة على أنها جزء من حملة فلسطينية واسعة على الساحة الدولية، تتجاهل المشاكل في مناطق السلطة الفلسطينية”.

وعبر سفير “إسرائيل” السابق لدى الأمم المتحدة، عضو الكنيست داني دانون عن غضبه من القرار الأممي الأخير، قائلاً “أبو مازن يستخدم الإرهاب الدبلوماسي ضد إسرائيل في الأمم المتحدة”.

وأضاف:”يجب أن يجتمع الكابينت (مجلس مصغر من الوزراء) ويقرر الثمن الذي سيدفعه أبو مازن جراء تحركاته الأخيرة ضدنا في الأمم المتحدة”.

وأشارت القناة إلى أن إسرائيل “تمكنت من تقليص عدد الدول التي أيدت قرار الأمم المتحدة الذي تم تمريره فجر اليوم السبت”.

واعتبر المسؤولون في وزارة الخارجية الإسرائيلية نتائج التصويت إنجازًا، حيث زاد عدد الدول التي اعترضت أيضًا مقارنة بالتصويت في اللجنة الرابعة قبل شهر.

وأضاف المسؤولون “على الصعيد السياسي؛ سيتم اتخاذ قرار فيما إذا كانت إسرائيل ستتعاون مع محكمة العدل الدولية أم لا”.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فجراً بالأغلبية؛ مشروع القرار الفلسطيني حول طلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية حول ماهية الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أنه صوت لصالح القرار 87 دولة، وعارضته 26 دولة، فيما امتنعت 53 دولة عن التصويت.

Source: Quds Press International News Agency