الاحتلال يقتحم مناطق في الضفة الغربية واندلاع مواجهات في جنين

ذكرت مصادر فلسطينية في مدينة جنين (شمال الضفة الغربية)، أن اشتباكات مسلحة اندلعت فجر اليوم الجمعة، بين مسلحين فلسطينيين وقوات الاحتلال.

وأوضحت أن قوة من المستعربين (وحدات خاصة في جيش الاحتلال) اقتحمت المدينة متخفية بزي مدني ومركبات فلسطينية ونصبت كمائن، بهدف اعتقال ناشطين فلسطينيين، بزعم أنهم مطلوبين لقوات الاحتلال.

وأضافت أن المسلحين الفلسطينيين أحبطوا مخططات الاحتلال، بعد اكتشاف القوة الإسرائيلية، وأطلقوا النار، والعبوات الناسفة تجاهها دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

وقال بيان لجيش الاحتلال إنه “خلال عمليات الجيش في جنين، أطلق مسلحون فلسطينيون النار على قواتنا وألقوا متفجرات، دون وقوع إصابات في صفوف قواتنا” بحسب البيان الإسرائيلي.

واشار البيان إلى أن قوات الجيش اقتحمت خلال ليلة الجمعة، عدة مناطق في الضفة الغربية لاعتقال مطلوبين فلسطينيين لأجهزته الأمنية.

واضاف أن قوات الجيش، أعتقلت مطلوباً فلسطينيا، في قرية حبلة جنوبي قلقيلية (شمالا)، مشيرا إلى أن قوات الجيش استولت على عشرات الآلاف من الشواقل في قرية “رأس عطية” جنوب قلقيلية، بزعم أنها مخصصة لتمويل نشاطات مناهضة للاحتلال.

وعادة ما ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقالاته بمداهمات ليلية لمنازل الفلسطينيين المستهدفين، وينقلهم إلى مراكز توقيف مقامة على الأراضي المحتلة، قبل نقلهم إلى مراكز التحقيق أو السجن.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال قرابة أربعة آلاف و450 أسيراً، بينهم نحو 530 معتقلا إداريا، وفق منظمات حقوقية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *