الثاني بغضون 24 ساعة.. الاحتلال يعتقل تاجرا بمعبر “بيت حانون” شمالي غزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، تاجرا فلسطينيا على معبر “بيت حانون” (ايرز) شمالي قطاع غزة، خلال توجهه إلى الضفة الغربية المحتلة، وهو الاعتقال الثاني لتاجر في غضون 24 ساعة الماضية.

وقال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” عبد الناصر فروانة في تصريحات لـ “قدس برس”: “إن سلطات الاحتلال اعتقلت على معبر بيت حانون/ايرز التاجر أمجد أحمد دردونه (42 عاما) من بلدة جباليا شمالي قطاع غزة”.

وأضاف: “هذا التاجر الثاني الذي يتم اعتقاله على المعبر خلال يومين بعد التاجر حسن الشرافي (31 عاما) الذي اعتقال الليلة الماضية، والرابع منذ مطلع العام الجاري”.

ودعا فروانة، المؤسسات الدولية والحقوقية “للضغط على الاحتلال لوقف اعتقال التجار على معبر بيت حانون وعدم تحويله إلى مصيدة لأهالي القطاع”.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال منحت مؤخرا نحو 1800 تاجر فلسطيني من قطاع غزة تصاريح للدخول إلى الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948، بعد منع استمر عدة أشهر منذ معركة “سيف القدس” في أيار/مايو الماضي.

ويُسمح فقط لحوالي 2 في المائة من سكان القطاع باجتياز معبر “بيت حانون” بسبب الحظر الأمني، حيث يستثنى من ذلك المرضى والتجار، وبعض الفئات الأخرى، بعد موافقة مخابرات الاحتلال عليها.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي، حصارا مشددا على قطاع غزة منذ 15 عاما، حيث تغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *