الخارجية الفلسطينية: تشكيل أربع خلايا أزمة لمتابعة أوضاع الفلسطينيين في أوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، تشكيل أربع خلايا أزمة تعمل على مدار الساعة وتقوم بكافة الاتصالات مع الجالية الفلسطينية في أوكرانيا.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين أحمد الديك، في بيان صحفي، اطلعت عليه “قدس برس”، إن خلايا الأزمة الأربع “توزعت على مقر الوزارة برام الله، وأخرى في سفارة دولة فلسطين لدى أوكرانيا مشكّلة من رؤساء الجالية، وجهاز المخابرات العامة ومتطوعين”.

وأضاف “أما الخلية الثالثة هي ميدانية في أوكرانيا، وتتنقل للتواصل مع أي طالب أو مواطن بحاجة إلى مساعدة، والرابعة تم تشكيلها من سفراء دولة فلسطين في الدول الحدودية المجاورة لأوكرانيا، وهي: بولندا، ورومانيا، وسلوفاكيا والمجر، لمتابعة المواطنين الذين يستطيعون الوصول الى المعابر الحدودية”.

وبيّن أن السفارات الفلسطينية لدى تلك الدول، قامت بالتواصل مع وزارات خارجية الدول المضيفة، واستطاعت الحصول على التسهيلات اللازمة منها لعبور الطلبة الى أراضيها.

ونوه الديك إلى أن “التعليمات التي صدرت لجميع الطلبة والمواطنين هي البقاء في أماكنهم، وعدم التنقل والحركة، إلا وقت الضرورة القصوى”.

وكشف عن أن خلايا الأزمة “تتلقى مئات الاتصالات يوميا من ذوي وأسر الطلبة في الوطن والشتات للاطمئنان على أبنائهم الطلبة، وتحديد أماكن وجودهم”.، مؤكدا أن جميع أبناء الجالية في عموم أوكرانيا بخير.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *