الخارجية الكويتية تؤكد للأمريكيين أنه لا لدعم “المثليين”

قالت مصادر صحفية كويتية، إن وزارة الخارجية هناك استدعت القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة جيم هولتسنايدر، حيث التقى بمساعد وزير الخارجية الكويتية لشؤون الأمريكتين نواف عبداللطيف الأحمد، على خلفية تغريدات للسفارة الأمريكية تدعم فيها “المثلية”.

وأوضحت صحيفة /الوطن/ الإلكترونية، اليوم السبت، إن الأحمد سلم الدبلوماسي الأمريكي هولتسنايدر، مذكرة تؤكد رفض دولة الكويت لما تم نشره عن دعم المثلية، وتشدد على ضرورة احترام السفارة الأمريكية للقوانين والنظم السارية في الكويت والالتزام بعدم نشر مثل تلك التغريدات التزاما بما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

وكانت السفارة الأمريكية لدى الكويت نشرت عبر حسابيها على موقعي “انستغرام” و “تويتر” منشوارت تتعلق بدعم حقوق المثليين جنسيًا، فيما أعرب كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من نواب مجلس الأمة عن غضبهم ورفضهم لما قامت به السفارة.

وبحسب ما أوردته الصحيفة، طالب عدد من نواب البرلمان الكويتي، السفارة الأمريكية بالاعتذار لكونها تجاوزت ما نصت عليه الاتفاقيات الديبلوماسية من احترام قوانين الدول التي تستضيفها، داعين وزارة الخارجية الكويتية إلى استدعاء القائم بأعمال السفارة وتوجيه رسالة احتجاج له.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *