السلطة الفلسطينية: التصعيد الإسرائيلي الخطير مرفوض ومدان بشدة

قال الناطق باسم رئاسة السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، إن “التصعيد الإسرائيلي الخطير، الذي ترافق اليوم مع بداية شهر رمضان الكريم، مرفوض ومدان بشدة”.

وأوضح أبو ردينة في تصريح مكتوب اطلعت عليه “قدس برس”، أن الممارسات الخطرة لجيش الاحتلال، واستمرار اقتحام المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى، وتصاعد جرائم المستوطنين اليومية، ستؤدي إلى خلق مناخ من التوتر وعدم الاستقرار.

وبين أن هذه السياسة تشكل تهديدا وتحديا صارخا للشرعية الدولية والقانون الدولي، مطالبا المجتمع الدولي والإدارة الأميركية بوقف هذا العبث الإسرائيلي المدان والخطير، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وعدم السماح بازدواجية المعايير.

وأضاف أبو ردينة، أنه في الوقت الذي تسعى فيه أطراف عديدة من أجل ألا يتم التصعيد في شهر رمضان المبارك، تقوم “إسرائيل” بهجوم مبرمج، أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين فجر اليوم في مدينة جنين.

وشدد على أن “إسرائيل” تتحمل نتائج هذا التصعيد الخطير، الذي ستكون “عواقبه وخيمة وخطرة على الجميع والمنطقة بأسرها”.

واغتالت قوات إسرائيلية خاصة، فجر السبت، ثلاثة فلسطينيين، بعد استهداف مركبة كانوا يستقلونها بعشرات الأعيرة النارية على دوار عرابة (جنوب جنين).

وحاصرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المركبة المستهدفة، ومنعت سيارات الإسعاف لنحو ساعة من الوصول إليها، أو تقديم الإسعافات للشبان المصابين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *