السلطة الفلسطينية تطالب واشنطن بالضغط على “إسرائيل” لوقف الإجراءات أحادية الجانب

طالبت وزارة الخارجية في حكومة السلطة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية ومجلس الأمن الدولي بممارسة ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية لوقف جميع الإجراءات أحادية الجانب التي تمارسها بقوة الاحتلال وتحاول من خلالها خلق وقائع جديدة.

ودعت الوزارة في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، اليوم الأحد، إلى “احترام التزاماته واتخاذ ما يلزم من الإجراءات، لضمان تنفيذ قراراته وفي مقدمتها القرار 2334”.

وأكدت الوزارة أن “إفلات إسرائيل من المساءلة والمحاسبة، يشجعها على التصرف كدولة فوق القانون، والتمادي في ارتكاب المزيد من الخروقات الجسمية للقانون الدولي، وعدم الوفاء بالتزاماتها كقوة احتلال”.

وحمّلت “الخارجية” الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الانتهاكات والجرائم المستمرة، ومخاطرها على ساحة الصراع والمنطقة برمتها.

وحذرت من التعامل الدولي مع “هذا المشهد الاستعماري العنصري العنيف كأمر اعتيادي بات واقعاً مسلماً به ولا يستدعي التوقف الجدي إزاء تداعياته ومخاطره على فرص تحقيق السلام من جهة، وعلى القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من جهة أخرى”.

وشهدت الأيام الأخيرة الماضية، عدة اعتداءات استيطانية، منها إقدام مستوطنين على هدم غرف زراعية وثلاث خيام وبركسا في “مسافر يطا”، جنوب الخليل، كما تمنع قوات الاحتلال، دخول مياه الشرب للمسجد الإبراهيمي الشريف لليوم الرابع على التوالي، بالإضافة إلى التنكيل بالفلسطينيين على الحواجز العسكرية، والسماح بأداء طقوس تلمودية لمقتحمي الأقصى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *