“الشؤون الفلسطينية” و”أونروا” تبحثان تعزيز العمل المجتمعي في مخيمات الأردن

بحث مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، في وزارة الخارجية الأردنية، رفيق خرفان، مع مديرة عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في الأردن، مارتا لورينزو، اليوم الأحد، “تعزيز عمل المؤسسات المجتمعية العاملة في عدد من المخيمات في المملكة”.

وأفاد بيان “الشؤون الفلسطينية” الذي تلقته “قدس برس”، أن “الطرفين ناقشا عددا من المشاريع التي تعتزم الوكالة تنفيذها في المخيمات، وآلية التعيينات للوصول إلى نسبة تعيين 7.5 بالمئة من العاملين بالمياومة وبشكل تدريجي، والمعايير والأسس التي سيجري العمل بها للتعيين”.

وبينت مديرة عمليات “أونروا” في الأردن، لورينزو، ترتيب الوكالة لزيارات مرتقبة إلى المخيمات الفلسطينية في الأردن، من قبل جهات مختلفة، كالوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وبنك التنمية الألماني؛ للاطلاع على أحوال المخيمات والخدمات الحيوية التي تقدمها الوكالة.

وتعترف “أونروا” بوجود عشرة مخيمات رسمية للاجئين الفلسطينيين في الأردن، تتوزع على محافظات البلقاء (غرب)، وعمان والزرقاء (وسط)، وجرش وإربد (شمال)، بالإضافة إلى ثلاثة مخيمات أخرى في عمان ومأدبا والزرقاء، تقر بها “أونروا” كتجمعات فلسطينية، وتقدم لها خدمات التعليم والصحة الأولية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *