المكتب السياسي لـ “الجبهة الديمقراطية” يناقش قضايا وطنية برئاسة أمينه العام

عقد المكتب السياسي لـ “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” (أحد فصائل منظمة التحرير، ومقرها دمشق)، اليوم الخميس، دورة اجتماعات برئاسة أمينه العام نايف حواتمة، وذلك في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق.

وناقش المكتب السياسي لـ “الديمقراطية” حسب بيان تقلته “قدس برس”، “قضايا وطنية عامة تتعلق بمقاومة الاحتلال والاستيطان، وتطوير آليات ووسائل عمل المقاومة الشعبية، والنضال لإسقاط أوسلو، عملاً بقرارات المجلسين الوطني والمركزي”.

وأشار البيان إلى الحديث عن كل ما يتعلق بـ”إنهاء الإنقسام، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني ومؤسساته الجامعة، بالانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي”.

كما توقفت النقاشات عند ” التطورات السياسية على الصعيدين الدولي والإقليمي، وما يشهده العالم من تحولات، بما في ذلك قمة جدة للأمن والتنمية، وزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن لإسرائيل وبيت لحم ونتائجها المختلفة” بحسب البيان.

يشار إلى أن انعقاد اجتماع المكتب السياسي لـ “الديمقراطية” في مخيم اليرموك، يأتي بعد أن بدأت الحياة تعود للمخيم، الذي كان معظم سكانه قد هجروه خلال السنوات الماضية، بعد تعرضه للقصف أثناء النزاع المسلح الذي اندلع في سوريا عام 2011.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *