الهيئة الإسلامية العليا: ما يجري في الأقصى خطير وغير مسبوق

قالت الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة اليوم الإثنين “إن ما يجري من استباحة اليهود للمسجد الأقصى المبارك، أمر عدواني غير مسبوق، وخاصة “رفع العلم الإسرائيلي، ونفخ بالبوق، وأداء صلوات تلمودية في ساحات الأقصى بحجة الأعياد المتعددة والمتتابعة”.

وأكدت الهيئة في بيان وصل “قدس برس” نسخة منه، أن “استهداف المسجد الأقصى أمام سمع وبصر العالم، وأمام الصمت المريب من الأنظمة العربية والإسلامية أمر خطير”.

وأوضحت أن “هذه الاقتحامات تتم بحراسة وحماية الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، للدلالة على أن اليهود هم معتدون”.

وشددت على أن هذه التجاوزات والاعتداءات لن تكسب الاحتلال أي حق بالمسجد الأقصى، مؤكدة “حقنا الشرعي الإلهي بالمسجد بقرار رباني من سبع سماوات”، محمّلة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن المس بحرمة المسجد.

وأضافت “لا نقر ولا نعترف بأي إجراء احتلالي بحق القدس والأقصى. فالإجراءات باطلة، وما بني على باطل فهو باطل”.

وطالبت الهيئة الإسلامية، الدول العربية والإسلامية بأن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه القدس والأقصى، موجهة التحية لمن أحيى الفجر العظيم ومن يشدون الرحال إلى المسجد الأقصى بشكل مستمر.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات وانتهاكات يومية من المستوطنين وشرطة الاحتلال، ازدادت وتيرتها خلال “الأعياد اليهودية”. وقد شهدت ساحات الأقصى صباح اليوم الإثنين، اقتحام 626 مستوطنًا، تخللها أداء طقوس تلمودية علنية بحماية من قوات الاحتلال، ورفع “العلم الإسرائيلي” في ساحاته.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *