تشاد تفتتح سفارتها لدى الاحتلال غدا الخميس

أعلنت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء، افتتاح سفارة لها لدى “إسرائيل”، بمدينة “رمات غان”، قرب “تل أبيب”، وسط فلسطين المحتلة عام 48، بعد استئناف العلاقات بين الجانبين عام 2019.

وجاء ذلك، وفق بيان مشترك لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس تشاد محمد ديبي، الذي وصل “إسرائيل” الأربعاء، في زيارة غير محددة المدة.

وقال بيان نشره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر “تويتر”، إن “نتنياهو التقى ديبي في مكتبه بالقدس الغربية، ويفتتحان غداً سفارة تشاد في إسرائيل”.

وأضاف نتنياهو في حديثه مع ديبي أن “إسرائيل أقامت علاقات مع والدك الراحل (الرئيس السابق إدريس ديبي)، ونراها مهمة للغاية، مع دولة كبيرة في قلب إفريقيا، ولدينا أهداف مشتركة للأمن والازدهار والاستقرار”.

وعام 2019، أعلن نتنياهو والرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين، في حفل أقيم بالعاصمة أنجمينا، بعد قطيعة دامت لأكثر من 45 عاما.

وأقيمت العلاقات الدبلوماسية بين تشاد و”إسرائيل” في ستينيات القرن الماضي، قبل أن تقرر أنجمينا قطعها عام 1972، بعد ضغوط محلية وعربية.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)

Source: Quds Press International News Agency