تشييع جثمان الشهيد محمد أبو صباح في نابلس

شيعت جماهير غفيرة في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، اليوم الخميس، جثمان الشهيد محمد نبيل فوزي أبو صباح (30 عاماَ)، والذي ارتقى فجر اليوم، متأثراً بجروح أصيب بها قبل نحو أسبوعين.

وانطلق موكب التشييع من مسجد مخيم جنين يتقدمه عشرات المقاومين، الذين رفعوا جثمان الشهيد على الأكتاف، مرددين هتافات منددة بالاحتلال وداعية لمواصلة المقاومة.

وأقيمت الصلاة على جثمان الشهيد، بعد أن القت عائلته نظرة الوداع الأخيرة، ثم جابت المسيرة شوارع المدينة والمخيم، وسط والهتافات الغاضبة، والمنددة بجرائم الاحتلال، والتي كان آخرها مجزرة نابلس، شمال الضفة، يوم أمس.

وأُلقيت خلال التشييع كلمات القوى والفصائل والأجنحة العسكرية للمقاومة التي نعت “أبو صباح”، مؤكدة أن مسيرة المقاومة ستستمر رغم جرائم الاحتلال.

وشدد المتحدثون في كلماتهم على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية، والوقوف صفاً واحداً أمام الحكومة قرارات الإسرائيلية المتطرفة وسياساتها العدوانية.

وكانت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية أعلنت فجر اليوم الخميس، استشهاد الشاب محمد نبيل فوزي صباح، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين، قبل نحو أسبوعين.

وقالت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، في بيان مقتضب، إن “الشهيد هو أحد مقاتلي كتيبة جنين – سرايا القدس، والذي ارتقى متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال قبل أسبوعين”.

وباستشهاد الشاب صباح، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 64 شهيدا.

Source: Quds Press International news Agency