حملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية والقدس وأراضي الـ48

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أكثر من 41 فلسطينيا من مختلف المناطق، بما فيها الداخل المحتل.

وقال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) في بيان اليوم الاثنين، إن “الاحتلال اعتقل، الليلة الماضية، 41 مواطنًا من القدس والداخل المحتل”.

وشهدت مدن الداخل الفلسطيني المحتل، خلال الأسبوعين الماضيين احتجاجات على الاعتداءات الإسرائيلية بالقدس والعدوان على قطاع غزة.

وأضافت المنسقة الإعلامية لنادي الأسير، أماني سراحنة، أن “الأرقام في تزايد مستمر”، مرجحة “الإبلاغ عن مزيد من حالات الاعتقال خلال الساعات القادمة”.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، أنها اعتقلت 1550 من فلسطيني الداخل خلال الأسبوعين الماضيين وقدمت لوائح اتهام ضد 150 منهم.

والأحد، قال نادي الأسير إن عدد حالات الاعتقال في أنحاء فلسطين بلغت قرابة 2000 بينهم نساء وأطفال وجرحى، منذ بدء تصاعد المواجهة في 13 أبريل/نيسان الماضي وحتّى 23 مايو/أيار الجاري.

وأشار النادي إلى أن عدد حالات الاعتقال في القدس لنفس الفترة بلغ نحو 500، ونحو 500 في بقية مناطق الضفة، “وفي الأراضي المحتلة عام 1948 وصل عدد حالات الاعتقال لأكثر من 1000 حالة، وذلك منذ الـ9 من أيار”.

ووفق نادي الأسير، فإنه يجري الإفراج عن أغلب معتقلي القدس وأراضي ال48 بشروط، بعد ساعات أو أيام من اعتقالهم.

وتعتقل “إسرائيل” نحو 4400 فلسطيني، بينهم 39 سيدة، ونحو 155 طفلا، وقرابة 350 معتقلا إداريا، حسب مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *