خشية من تجدد الاضطرابات .. حكومة بينيت تنظر في تأجيل الحكم بشأن “الشيخ جراح”

قالت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الإسرائيلية قد تسعى لتأجيل الحكم في قضايا إخلاء الشيخ جراح المثيرة للجدل.

وتنظر محكمة الاحتلال العليا في الجلسة النهائية، يوم الإثنين المقبل، في مصير أربع عائات فلسطينية مهددة بالتهجير، وإخلاء منازلها قسرًا.

وقال مصدر في الائتلاف الحكومي لدولة الاحتلال، إن حكومة نيفتالي بينيت تدرس بجدية تأجيل جلسة المحكمة تلك، ولم يحدد المصدر كيف ستعمل الحكومة على ضمان مثل هذا التأخير، لكنه قال “إن من الممكن أن تجمد الإجراءات لمدة ستة أشهر أخرى”.

وقالت صحيفة “تايمز اوف إسرائيل “: إن “المناقشات حول هذه المسألة، تأتي في الوقت الذي يستعد فيه بينيت لزيارته الأولى إلى البيت الأبيض كرئيس للوزراء”.

وبينت أن قرار المضي قدما في عمليات الإخلاء، قد يسبب مشاكل قبل الرحلة إلى الولايات المتحدة، بالنظر إلى معارضة واشنطن الشديدة لهذه الخطوة.

وأصبحت عمليات تهجير الفلسطينيين في القدس المحتلة، بمثابة بؤرة توتر شديدة في الأشهر الأخيرة، وأثارت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في القدس المحتلة، وامتدت إلى ما هو أبعد من المدينة، وكانت مسؤولة بشكل اساسي عن اندلاع الصراع العسكري، بين حكومة الاحتلال الومقاومة الفلسطينية، في أيار/ مايو الماضي.

وكانت محاكم الاحتلال صادقت على إخلاء عائلات الشيخ جراح الأربع، إلا أن ما يسمى “المحكمة العليا” لم تصدر قرارها بعد.

وكانت العائلات أقامت في هذه المنازل كجزء من 28 عائلة لاجئة في العام 1956 بموجب اتفاق مع الحكومة الأردنية ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وتخوض العائلات صراعا مع الجماعات الاستيطانية بالمحاكم الإسرائيلية منذ سنوات.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *