صحيفة كويتية تختار “الشعب الفلسطيني البطل” شخصية العام

اختارت صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم الجمعة، “الشعب الفلسطيني البطل” شخصية العام 2021.

وقالت الصحيفة إنها اختارت “الشعب الفلسطيني البطل” شخصية العام، بعدما “قدّم، كما عهدناه دوماً، أروع الأمثلة في التثبت بأرضه، وحقّه التاريخي”.

ولخّصت الصحيفة بعناوين فرعية، العام 2021 بالنسبة للفلسطينيين، إذ أطلقت “توازن الرعب”، على رشقات صواريخ المقاومة فوق المناطق المحتلة خلال حرب غزة في أيار/ مايو الماضي.

في المقابل، ورغم قسوة العدوان الإسرائيلي على غزة، وحجم الدمار المهول، فإن طفلين أصرا على إنقاذ سمكة في إناء زجاجي.

وأطلقت توصيف “ضوء في آخر النفق”، على الأسرى الستة الذين نجحوا بكسر القيود، والهروب من سجن جلبوع لمدة مؤقتة، قبل إعادة اعتقالهم.

“صاحب الحق”، وصف أطلقته “القبس” على مصلّ فلسطيني في المسجد الأقصى يؤدي صلاته بخشوع، برغم عشرات الجنود المدججين بالأسلحة من حوله.

“أيقونة حي الشيخ جراح”، وصف أطلقته الصحيفة الكويتية على ابنة حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، منى الكرد، وذلك لدورها الكبير في الوقوف بوجه مخططات تهجير أهالي الحي.

وسردت الصحيفة الكويتية مجموعة مشاهد أخرى من فلسطين خطفت الأنظار في العام 2021، أبرزها صور عدة انتشرت لفلسطينيين وهم يرفعون شارة النصر ويبتسمون، رغم الأصفاد التي يكبلهم بها الاحتلال، في أبهى صور المقاومة ورفض الانكسار.

صورة أخرى من صور المقاومة، نشرتها “القبس” الكويتية، تحت عنوان “قنص القناص” قائلة: “ربما لم يخطر هذا المشهد، في بال أكثر كتّاب الروايات خيالاً، أن تقنص قناصاً ومن المسافة صفر، لكن ذلك حدث حقاً في غزة أواخر (آب) أغسطس الماضي”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *