“فتح” تدعو الحكومة البريطانية للتجاوب مع قرارات حزب العمال

دعت حركة التحرير الوطني “فتح”، اليوم الإثنين، الحكومة البريطانية إلى التجاوب مع قرار ودعوة أعضاء المؤتمر السنوي العام لحزب العمال البريطاني، استخدام العقوبات ضد “إسرائيل” والاعتراف الفوري بدولة فلسطين.

وثمنت حركة “فتح” تأييد حزب العمال البريطاني لخطوات دولة فلسطين في محكمة الجنايات الدولية، ودعوته لوضع معايير صارمة ضد النشاطات التجارية مع “إسرائيل”.

ودعا المتحدث باسم حركة “فتح” في أوروبا جمال نزال، في بيان اطلعت “قدس برس” عليه، الأحزاب الصديقة في أوروبا لتبني خطوات مماثلة ووضعها موضع التنفيذ.

ورأى نزال أن تنفيذ القرارات المؤيدة للحق الفلسطيني “يعطي الشعب الفلسطيني أملا بعدالة المواقف الدولية تجاه الشرعية الدولية والقانون الدولي، ويضع حدا لمحاولات إسرائيلي التملص من ذلك”.

ووافق أعضاء المؤتمر السنوي العام لحزب العمال البريطاني، الإثنين، على قرار يؤيد استخدام العقوبات ضد “إسرائيل”، ويدعو إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين في حال تشكيله حكومة.

وصوّت غالبية أعضاء حزب العمال، على قرار يدين “النكبة المستمرة في فلسطين، وهجوم إسرائيل العسكري على المسجد الأقصى، والتهجير المتعمد في الشيخ جراح، وحرب إسرائيل على غزة”.

ورحب المؤتمر السنوي العام للحزب، بتحقيق المحكمة الجنائية الدولية في جرائم “إسرائيل”، وأشار الأعضاء إلى قرار صادر عن مؤتمر النقابات العمالية في عام 2020 وصف فيه نشاط “إسرائيل” الاستيطاني بأنه جزء من جريمة الفصل العنصري الأبرتهايد التي ترتكبها “إسرائيل” في فلسطين.

ودعا أعضاء المؤتمر، إلى فرض معايير صارمة على النشاطات التجارية مع “إسرائيل”، والتي تشمل حظرا على بيع الأسلحة البريطانية لـ”إسرائيل”، والتي تستخدم في انتهاك حقوق الإنسان في فلسطين.

وطالب المؤتمر بمنع التجارة غير الشرعية مع المستوطنات الاسرائيلية في فلسطين، وبالوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ والاعتراف الفوري بدولة فلسطين.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *