“فلسطينيي أوروبا للعمل الوطني” تتبرع بجهازين طبييْن لمجمع “الشفاء” بغزة

أعلنت “مبادرة فلسطينيي اوروبا للعمل الوطني”، تقديمها جهازين طبيين لمجمع “دار الشفاء الطبي” في قطاع غزة.

وقالت المبادرة في بيان نشر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “انطلاقا من الواجب الوطني والانساني وايمانا بضرورة تخفيف معاناة ابناء شعبنا الفلسطيني قامت اللجنة الطبية في مبادرة فلسطينيي اوروبا بتنفيذ المشروع الطبي الثاني من حملتها (جرحنا واحد)” .

واضافت، أنها قامت بتسليم جهازين متطورين لمراقبة المؤشرات الحيوية للمرضى في قسم الطوارئ التابع لمجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.

وضمن “مبادرة فلسطينيي اوروبا” بتنفيذ المشروع الطبي الاول من حملتها “جرحنا واحد”، تم تسليم ثمانية أجهزة لمراقبة المؤشرات الحيوية للمرضى في أقسام العناية المركزة في مشفى “ناصر” بخانيونس و المشفى “الأوروبي” ومركز “وقف الواقفين” الطبي في بلدة “خزاعة” جنوبي غزة.

وأثّر حصار الاحتلال الإسرائيلي المفروض على غزة منذ 15 عاما، على الوضع الصحي للقطاع مما أدى إلى تراجع المنظومة الصحية في ظل نقص الدواء، ودخول أزمة الكهرباء والوقود على القطاع الصحي بصورة خطيرة.

يشار إلى أن حملة “جرحنا واحد” مبادرة اغاثية اطلقتها “مبادرة فلسطينيي اوروبا للعمل الوطني” في شهر أيار/مايو الماضي، بهدف دعم المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة في ظل الحصار المشدد على القطاع وانتشار جائحة “كورونا”، حيث يتم تمويل المبادرة من التبراعات الشخصية، بحسب بيان المبادرة.

و”مبادرة فلسطينيي اوروبا للعمل الوطني”، هو تجمع شارك في تأسيسه فلسطينيون من مختلف الدول الأوروبية، وأعلن عن إطلاقه في آذار/مارس 2020، حيث يتخذ من مدينة بروكسل مقرا له. ومن ضمن أهدافه، دعم وتعزيز صمود الفلسطينيين على أرضهم وفي كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية، بحسب ما نشر على الموقع الرقمي للمبادرة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *