قاسم: الوضع الخطير لـ”أبو حميد” يكشف حجم جريمة الاحتلال بحق أسرانا

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حازم قاسم، أن “الوضع الخطير للأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد، بعد عدم استجابة جسمه للعلاج الكيماوي، يكشف حجم الجريمة المركبة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الصهيوني ضد كل أسرانا”.

ودعا قاسم، في بيان تلقته “قدس برس”، اليوم السبت، المنظمات الدولية والحقوقية إلى “اتخاذ موقف جاد وعملي ضد إجرام ما يسمى بمصلحة السجون الصهيونية ضد الأسير أبو حميد، والتحرك العاجل لإنقاذه من الموت، بفعل الإهمال الطبي المتعمد من الاحتلال”.

وأضاف أن “أسرانا سيبقون الأبطال وعنوان الحركة الوطنية الفلسطينية، وعمودها الأساس، وستظل قضيتهم على رأس سلم أولويات المقاومة”.

والأسير ناصر أبو حميد (49 عامًا) من مخيم الأمعري في رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن سبعة مؤبدات و50 عامًا، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم بالسجن مدى الحياة.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت منزل عائلة أبو حميد أكثر من مرة، كان آخرها عام 2019، فيما حرمت والدتهم من زيارة أبنائها المعتقلين لسنوات طويلة، وتوفي والدهم خلال سنوات أسرهم.

يذكر أن 23 أسيرًا يعانون من الإصابة بالسرطان والأورام بدرجات مختلفة، أصعبها حالة الأسير “أبو حميد”، وفق “نادي الأسير” الفلسطيني.

وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو 4550 أسيرًا، حتى نهاية شهر تموز/يوليو 2022، من بينهم 27 أسيرة، و175 طفلاً، ونحو 670 معتقلاً إداريًا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *