قراصنة يخترقون شركة إنترنت إسرائيلية كبرى

كشف صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم السبت، عن اختراق مجموعة قراصنة يعتقد أنها إيرانية، لشركة إنترنت إسرائيلية كبرى، ما تسبب في حالة “شلل تام”.

ووفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن مجموعة قراصنة “بلاك شادو”، قامت باختراق حسابات الشركة الإسرائيلية “سايبر سيرفيس”.

و”سايبر سيرفيس” شركة استضافة ويب تعمل منذ عام 1997، وتزود شركات إسرائيلية حيوية، ما أدى اختراقها إلى تعطيل الوصول إلى المواقع التي على خوادمها.

وبحسب الصحيفة ذاتها، نشرت “بلاك شادو” معلومات عن عملاء “سايبر سيرفيس”، بما في ذلك شركة النقل العام “دان”، وشركة تنظيم الرحلات “بيغاسوس”، ومدونة هيئة البث العام “كان” وغيرها.

والثلاثاء، كشفت ذات الصحيفة، عن أن مجموعة قراصنة “عصا موسى” التي يعتقد أنها إيرانية أيضا، نشرت تفاصيل دقيقة تتضمن أسماء وعناوين ورتب ووحدات مئات الجنود والضباط بالجيش الإسرائيلي.

يشار إلى أنه في 17 تشرين أول/أكتوبر الجاري، تعرض القطاع الصحي الإسرائيلي، لهجمات الكترونية، تُعد الأكبر في تاريخ جهاز الصحة بالدولة العبرية، ما أجبر المشافي الإسرائيلية على إيقاف بعض أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها لتقليل تعرضها لمزيد من الهجمات.

وأعربت الهيئة الإسرائيلية للأمن السيبراني، في حينه، عن مخاوف متزايدة من استهداف مستشفيات أخرى، مما وضع جميع المستشفيات الإسرائيلية الأخرى في حالة تأهب قصوى ودفع العديد إلى إيقاف تشغيل الأنظمة غير الأساسية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *