قوى فلسطينية تنعى الشهيد “عباس” وتدعو إلى تصعيد المقاومة الشعبية بالضفة

نعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، اليوم الخميس، الشهيد محمد عيسى عباس (26 عاما)، والذي استشهد الليلة الماضية برصاص الاحتلال الإسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة، داعية إلى تصعيد المقاومة الشعبية لمواجهة جرائم الاحتلال.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة، في بيان صحفي، تلقت “قدس برس”، نسخة عنه، “إن اغتيال الشهيد عباس، استمرار لعمليات القتل التي تأتي بضوء أخضر من حكومة الإرهاب بينيت- لبيد، والتي أعطت الأوامر لتوسيع القتل من خلال تغيير ما يسمى (أوامر إطلاق النار)”.

وأكدت القوى، على أهمية “توحيد الجهد الميداني للتصدي لمشاريع الاحتلال وصد اعتداءات مستوطنيه بحق المدنيين العزل من أبناء شعبنا، ومواجهة هذه الجرائم المتصاعدة بكل السبل المتاحة، وبأوسع وحدة ميدانية”.

وطالبت بضرورة تصعيد المقاومة الشعبية باعتبارها “خيارا استراتيجيا ضمن كفاح شعبنا المشروع للدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعة، ورفض كل المخططات الهادفة لتصفية القضية الوطنية”.

كما دعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، إلى توسيع الفعاليات المساندة للأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، وتكثيف الأنشطة المساندة لحقوقهم بما فيها حملات الإسناد للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 130 يوميا.

ومساء الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد عباس، بعد إصابته برصاص الاحتلال في البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت “الصحة الفلسطينية” في تصريح مقتضب تلقته “قدس برس” أن “الشاب وصل مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة، ومصاباً برصاصة في ظهره”، مضيفة أن “الأطباء حاولوا إنقاذ حياته؛ إلا أنه ارتقى متأثراً بإصابته الحرجة”.

وقال شهود عيان لـ”قدس برس” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لاحقت مركبة كان يتواجد فيها الشاب عباس وآخرين، وأطلقت الرصاص صوبها، ما أدى إلى إصابته، ولاحقاً استشهاده.

وأشاروا إلى أن الشبان أطلقوا النار صوب نقطة عسكرية تابعة للاحتلال قرب مستوطنة بساجوت المقامة على أراضي المواطنين في مدينة البيرة، فلاحقتهم دورية لجيش الاحتلال وأطلقت عليهم الرصاص عند مدخل مخيم “الأمعري” للاجئين الفلسطينيين.

وأضاف الشهود أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين عقب الإعلان عن استشهاد عباس.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *