لابيد يهنئ بايدن بالغارات في سوريا ويبحثان الملف النووي الإيراني

هنأ رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد، الرئيس الأمريكي جو بايدن، على الغارات الأخيرة التي شنتها الولايات المتحدة في سوريا.

وأفاد مكتب لابيد في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن الجانبين بحثا خلال اتصال هاتفي، المفاوضات حول الاتفاق النووي الإيراني، والجهود التي يتم بذلها لوقف سعيها لامتلاك سلاح نووي، وآخر التطورات والأنشطة الإرهابية التي تمارسها طهران في الشرق الأوسط وخارجه” وفق تعبيره.

وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا “دفع العلاقات بين البلدين قدما بشأن إعلان أورشليم، وأهمية العلاقات القريبة السائدة بين رئيس الوزراء والرئيس الأمريكي”.

وأضاف أن بايدن أكد التزامه العميق بأمن “إسرائيل” وبـ”الحفاظ على قدراتها العسكرية في وجه أي تهديد كان، سواء كان قريبا أو بعيدا”.

وأعلن الكنيست الإسرائيلي في منتصف تموز/يوليو، أن شراكة استراتيجية تمت بين الجانبين تحت مسمى “إعلان أورشليم”، بحيث تلتزم الولايات المتحدة بأمن “إسرائيل” وتفوقها العسكري، وتم الإجماع عليه من قبل الحزبين الأمريكيين الديمقراطي والجمهوري.

وشن الجيش الأمريكي في 24 آب/أغسطس الجاري، هجوماً على موقع لفصائل متحالفة مع إيران في سوريا، زاعماً أنه جاء رداً على هجوم صاروخي ضد القوات الأمريكية.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *