لبنان.. “حزب الله” يتخذ إجراءات احترازية لمنع أي “مفاجئة” إسرائيلية

كشفت صحيفة مقربة من حزب الله اللبناني، عن “اتخاذ الحزب إجراءات احترازية لمنع أي مفاجئة إسرائيلية على الحدود”.

وذكرت صحيفة /الأخبار/ اللبنانية، اليوم السبت، أن “جيش الاحتلال بادر خلال الأيام القليلة الماضية إلى رفع وتيرة الحركة العسكرية والأمنية في المنطقة الشمالية”.

واستدركت الصحيفة أنه “على ما يبدو أن طبيعة هذا النشاط احترازية، إلا أن المقاومة بادرت أيضاً إلى اتخاذ إجراءات من جانبها، لمنع أي مفاجأة إسرائيلية”.

ولفتت إلى أن “الإجراءات تأتي بعد أن سربت القيادات العسكرية والأمنية في إسرائيل قبل يومين، أنها قد تكون مستعدة لضربات استباقية في حال تثبتت من وجود نشاط لحزب الله يمهد لتوجيه ضربة إلى المنشآت الغازية في البحر”.

ويتنازع لبنان و”إسرائيل” على منطقة بحرية غنية بالنفط والغاز في البحر المتوسط تبلغ مساحتها 860 كيلومتراً مربعاً، وفق خرائط مودعة من الطرفين لدى الأمم المتحدة.

وفي حزيران/يوينو الماضي، استعانت “إسرائيل” بسفينة يونانية مخصّصة لإنتاج الغاز وتصنيعه وتخزينه، تحضيراً لاستخراج الغاز من حقل “كاريش” الواقع على الحدود البحرية بين الطرفين.

وانطلقت مفاوضات “غير مباشرة” بين بيروت و”تل أبيب” في تشرين الأول/أكتوبر 2020، برعاية الأمم المتحدة، بهدف ترسيم الحدود بينهما، حيث عُقدت خمس جولات من التفاوض، كان آخرها في أيار/مايو 2021.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *