“لجنة الأسرى الفلسطينيين”: 25 آذار موعد الشروع بالإضراب عن الطعام

حدّدت “لجنة الطوارئ الوطنية العليا” للأسرى الفلسطينيين، يوم 25 آذار/ مارس، موعداً للشروع بالإضراب عن الطعام، في سبيل تحقيق جملة من مطالب الأسرى.

ولفتت لجنة الطوارئ، المنبثقة عن كافة الفصائل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن “25 آذار/ مارس الجاري، سيكون تاريخاً للشروع بالإضراب عن الطعام، في سبيل تحقيق جملة من المطالب الحياتية للأسرى، وصد الهجمة الممنهجة التي تنفذها إدارة السجون بحقهم”.

وأوضحت اللجنة في بيان نشره “نادي الأسير الفلسطيني”، اليوم الخميس، أن “مصير الإضراب سيكون مرهوناً بمدى استجابة الإدارة إلى مطالبهم، خلال الفترة القادمة”، وقد حُدّد اليوم الخميس، العاشر من آذار/ مارس، موعداً للبدء بالتعبئة الخاصة بهذه الخطوة.

وأكد “نادي الأسير”، أن “مستوى مطالب الأسرى، سيأخذ منحى التصاعد، إذا ما استمرت إدارة السجون على موقفها فيما يتعلق بشكل مركزي بقضية البوابات الإلكترونية والتفتيش في سجن نفحة، وكذلك محاولتها سلب الأسرى منجزاتهم، تلك المحاولة التي لم تتوقف يوماً، لكنها تصاعدت مؤخرًا”.

يذكر أنّ إدارة سجون الاحتلال، في “جلسة حوار” عُقدت أخيراً، تراجعت جزئياً عن بعض إجراءات التضييق التي فرضتها على نظام الخروج إلى ساحة السجن “الفورة”، إلا أنّ الأسرى عدّوا ذلك محاولة لحصر مطالبهم الأخرى في قضية “الفورة”، ولتنصّل إدارة السجون من بقية المطالب.

ويقدر عدد الأسرى في سجون الاحتلال بنحو 4500 أسير، من بينهم 32 امرأة، ونحو 180 طفلاً (أي من هم دون 18 عاماً).

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *