مشعل: الاحتلال يسعى خلال السنوات الأخيرة لحسم معركته على المسجد الأقصى

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، خالد مشعل، إن “العدو الصهيوني يسعى في سنواته الأخيرة، لحسم معركته على المسجد الأقصى”.

وجاء ذلك في كلمة مشعل، اليوم الاثنين، خلال الملتقى العلمائي الدولي الرابع، الذي نظمته “رابطة علماء فلسطين” (إطار جامع لفقهاء فلسطين تأسست عام 1992) تحت عنوان “ذكرى حريق المسجد الأقصى.. الحريق يطفئه التحرير”.

وأضاف أن “الأقصى أصبح عنوان مزايدة بين القوى والأحزاب الصهيونية، خاصة في ظل انتخاباتهم وصراعاتهم المتكررة، مما يشكل خطرا كبيرا وداهما، قد يتضاعف في الأشهر القادمة”.

وأكد أن “الأمر يستدعي منا جميعا أن نعطي السقف الأعلى من خططنا وبرامجنا وجهودنا في كل الميادين على مستوى شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، وعلى مستوى أمتنا العربية والإسلامية، بل على مستوى الإنسانية”.

وأشار إلى أن “انعقاد الملتقى من غزة، أرض المقاومة والمجاهدين والشهداء، وفي هذا التوقيت والمناسبة، يؤكد أن الأقصى قلب القدس ودرتها، وعنوان الصراع والبوصلة والمسار والمصير والهوية والراية العظيمة”.

وشدد مشعل على دور “العلماء الحاضر دائماً عبر التاريخ، جنباً إلى جنب مع القادة السياسيين والعسكريين والمجاهدين والكوادر وطاقات الأمة والشعب، ومن حملوا إرث النبوة، وتقدموا الصفوف حثاً وتوعية وتبصيراً وتشجيعاً وقدوة في ميدان الجهاد والمقاومة، وكما حفظ لنا التاريخ اسم القائد صلاح الدين، فقد حفظ لنا أيضاً اسم القاضي الفاضل جنباً إلى جنب”.

ولفت إلى أن “العدو الصهيوني حين يرى أن الذين يستشهدون ويجاهدون من أجل القدس والأقصى في سبيل الله، هم من كل شرائح شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، وعبر كل الجبهات، وكذلك من أمتنا العربية والإسلامية، يدرك أنه لا قِبَلَ له بأمة تحشد من أجل تحرير المسجد الأقصى واستعادة القدس”.

وقال: إن “المعركة السياسية من أجل القدس والأقصى تتطلب التحشيد تحت هذا العنوان، وتضافر الجهود على كل الساحات والميادين السياسية والإعلامية والدبلوماسية والقضائية والقانونية، وفي تعبئة الأمة وإدارة العلاقات، كل ذلك على طريق تحرير الأقصى”.

وأكد مشعل أن “الشعب الفلسطيني وقواه الحية مدعوة لأن تعطي الرسالة بأننا نريد حسم معركتنا مع الاحتلال، واستعادة أرضنا ومقدساتنا، لأننا أمة لا تفرط في حقوقها، وهذا التطبيع قشرة مزيفة لا تعبر عن حقيقة الأمة التي ترى فلسطين جزءًا من عقيدتها، وترى القدس والأقصى آية في كتاب ربها”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *