ممثل “حماس” في لبنان يبحث مع السفير الجزائري مستجدات القضية الفلسطينية

زار وفدٌ من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة ممثلها في لبنان، أحمد عبد الهادي، اليوم الثلاثاء، السفير الجزائري في لبنان، عبد الكريم ركايبي، في مقر السفارة ببيروت.

وحضر اللقاء نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان، جهاد طه، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية، عبد المجيد العوض، حيث جرى استعراض لآخر تطورات القضية الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

و وضع ممثل الحركة السفير الجزائري، بصورة تطورات القضية الفلسطينية، لا سيما اعتداءات الاحتلال على أهالي حي الشيخ جراح بالقدس، والذين يتعرضون لمحاولات تهجير جديدة، مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية لن تسمح للاحتلال بالاستفراد بأهالي حي الشيخ جراح، وأن معادلات معركة “سيف القدس” ما تزال قائمة، داعياً إلى تكثيف التضامن مع الأهالي والتصدي للمشاريع الاستيطانية والتهويدية.

وتطرق عبد الهادي، بحسب تصريح صدر عن الحركة، إلى الوضع الفلسطيني في لبنان، مطالباً بضرورة تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين إلى حين العودة، مطالباً “الأونروا” بضرورة إطلاق خطة طوارئ عاجلة لمساعدة اللاجئين، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان.

بدوره، أكّد السفير الجزائري استمرار الجزائر في “الوقوف إلى جانب شعبنا في فلسطين وحقه في الحرية والاستقلال والعودة”، مؤكداً دعم بلاده “لطريق استعادة الوحدة الفلسطينية الداخلية”، كما شدد على أن “المقاومة هي الطريق الصحيح لاستعادة الأرض والمقدسات” وفق قوله.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *