منتدون يناقشون التحديات التي تواجه “أونروا”

عبر تطبيق “زووم”، تناولت تحديات تواجهها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا”.

وناقش المشاركون في ندوة “الأونروا وتحديات تمديد التفويض من الجمعية العامة”، المسؤولية الأممية تجاه الوكالة، والمشاريع الدولية التي تستهدفها.

واستعرض المنسق العام للحملة علي هويدي، “المسؤولية الدولية تجاه قضية اللاجئين و(أونروا)، والدور المأمول لتمديد التفويض، وسبل التصدي للتهديدات”.

فيما تناول الرئيس السابق لاتحاد العاملين في “أونروا”، كاظم عايش، دور المتقاعدين من وكالة الغوث، وأهمية توظيف خبراتهم للتعريف بالوكالة.

وأوضح المسؤول الإعلامي للحملة، أحمد الحاج علي، دور الإعلام في التوعية الشعبية والدولية حول “أونروا”، وكيفية توظيف الإعلام في التوعية.

وأشارت المتحدثة باسم الحملة في غزة إسلام العالول، إلى “الهجمة السياسية على أونروا وسبل مواجهة المشاريع التي تستهدف الوكالة”.

بدوره، استعرض المتحدث باسم الحملة في الضفة الغربية، عبد الكريم الحج محمد، تحديات إنهاء عمل الوكالة، ومساعي الاحتلال لضرب التعليم والصحة المرتبطة بـ”أونروا” في القدس.

فيما تناولت النائب السابق لرئيس اتحاد الموظفين في إقليم غزة، آمال البطش، أهمية الدعم العربي في تثبيت عمل الوكالة، وأثره على تمديد التفويض”.

وبين المتحدث باسم الحملة في أوروبا، ماهر حجازي، “الدور الأوروبي في تثبيت عمل أونروا، وتمديد التفويض”.

وتقدم “أونروا” التي أسست في العام 1949، خدماتها لأكثر من 5.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجل لديها، في كل من سورية ولبنان والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

وتمدد الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة، تفويض أونروا” لخدمة اللاجئين الفلسطينيين بشكل دوري، وتناقش الجمعية العامة هذا العام، تمديد تفويض الوكالة الذي يستمر حتى 30 حزيران/يونيو 2023، لثلاثة أعوام أخرى.

SOURCE: QUDS PRESS INTERNATIONAL NEWS AGENCY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *