نشطاء فلسطينيون في تركيا يعلنون عن فعاليات بمناسبة “يوم الأرض”

أعلنت “الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين – فيدار”، إطلاق سلسلة من الفعاليات في تركيا، بمناسبة “يوم الأرض” الفلسطيني.

وقال مدير المكتب الاعلامي في الجمعية ابراهيم الناجي لـ “قدس برس”، إنه وبمناسبة الذكرى 46 ليوم الارض، ستقيم الجمعية سلسلة من الفعاليات في تركيا، بمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية، بدءا من اليوم الأربعاء، وحتى يوم المناسبة 30 آذار/مارس.

وبيّن الناجي، أن الفعاليات ستتنوع ما بين محاضرات وسهرات فلسطينية، وعرض أفلام ومعارض صور ومسابقات ثقافية وأنشطة للأطفال، بالإضافة إلى مهرجان “معاً حتى النصر والتحرير” الذي سيعقد إلكترونيا.

ويحيي الشعب الفلسطيني في الـ 30 من آذار/مارس من كل عام، ما يعرف بـ “يوم الأرض” وهو اليوم الذي استشهد فيه ستة فلسطينيين خلال احتجاجات ضد قرار إسرائيلي بمصادرة نحو 21 ألف دونم من أراضي الجليل والمثلث (شمالي فلسطين المحتلة عام 1948)، والنقب (جنوب)، وذلك في الثلاثين من آذار/مارس 1976.

يشار إلى أن “الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين” والتي تعرف اختصارًا بـ “فيدار” هي جمعية غير حكومية، تهدف إلى التعريف بالقضية الفلسطينية في تركيا، وتنظيم الأنشطة والفعاليات الميدانية في عدد من الولايات والمناطق التي تتواجد فيها الجالية، بهدف رفع الوعي بالقضية الفلسطينية، وترسيخ مبدأ التمسك بالثوابت والدفاع عنها، بالإضافة إلى تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين، بحسب ما تعرف به المؤسسة نفسها.

وتقدر “فيدار” عدد الجالية الفلسطينية في تركيا بنحو 50 ألف فلسطيني، يتركز معظمهم في مدينة إسطنبول والجنوب التركي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *