هنية: صلاة الغائب ستقام اليوم على الشيخ “يوسف القرضاوي” في الأقصى

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، إن صلاة الغائب ستقام اليوم على الراحل العلامة يوسف القرضاوي في القدس أولى القبلتين .

جاء ذلك في كلمة لهنية، اليوم الثلاثاء، خلال مشاركته في تشييع جثمان القرضاوي، والذي وافته المنية أمس، في العاصمة القطرية الدوحة.

ورثى هنية، القرضاوي قائلًا “نم قرير العين يا شيخنا وإمامنا؛ فالمشروع الصهيوني ينحسر عن أرض فلسطين والنصر لنا ولأمّتنا”

وأكد أن فلسطين وكل الأمة “تبكيك اليوم يا مجدد العصر”، مبينا أنّ الشيخ القرضاوي كان من أوائل الداعمين لغزة، وكانت قضية فلسطين من أولوياته.

وأشار إلى أن القرضاوي طالب دوما بضرورة “التمسك بفلسطين وعدم التنازل عن أي شبر منها، وأن الجهاد والمقاومة هي الطريق لتحريرها”.

وجدد هنية “العهد بألا تفريط بأي شبر من فلسطين” قائلا “سنصلي يوماً في القدس التي حلمت بالصلاة فيها”.

ووري الثرى في الدوحة اليوم الثلاثاء جثمان المؤسس والرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العلامة الشيخ يوسف القرضاوي الذي أعلنت وفاته أمس الاثنين عن 96 عاما.

وحضر الصلاة على العلامة القرضاوي آلاف المشيعين الذين ضافت بهم جنبات مسجد الشيخ محمد بن عبد الوهاب، وذلك قبل أن ينقل الجثمان للدفن بمقابر مسيمير في ضواحي العاصمة القطرية.

ونعت قطر وتركيا وعشرات الشخصيات العربية والإسلامية من مختلف البلدان الشيخ القرضاوي ووصفوه “بالمجدد”، داعين له بالرحمة والجنان.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *